صورة

يمكن لمستخدمي Apple توقع نظام تشغيل جديد ومحسّن بشكل موثوق كل عام. هذا العام لا يختلف ، وقد بذلت Apple قصارى جهدها لتزويد مستخدمي Mac بأفضل تجربة مع macOS Ventura. يعد نظام التشغيل الجديد بتعزيز الإنتاجية بقائمة رائعة من الميزات الجديدة. إذا كنت تنتظر إصدار macOS هذا بفارغ الصبر ، فإليك ما تحتاج إلى معرفته.

متى يتم إصدار macOS Ventura؟

تم إصدار نسخة تجريبية للمطورين في يونيو ، وتم توفير الإصدار التجريبي العام في يوليو. ومع ذلك ، من المقرر أن يكون الإصدار النهائي لنظام macOS هذا في أكتوبر.

إذا كنت لا تستطيع الانتظار لفترة طويلة ، يمكنك تنزيل الإصدار التجريبي العام وتثبيته لتجربة الميزات. نظرًا لأن ملف التنزيل يبلغ حجمه 12 غيغابايت ، فإن إنشاء أداة تثبيت macOS Ventura USB قابلة للتشغيل أمر حكيم. باستخدام هذا المثبت القابل للتمهيد ، لن تضطر إلى الاستمرار في تنزيل Ventura ، ولكن يمكنك تثبيت macOS الجديد على أي عدد تريده من أجهزة Mac.       

ما هي الميزات الجديدة؟

يمكن للميزات الجديدة في macOS Ventura تغيير طريقة استخدامك لجهاز Mac. فيما يلي بعض التغييرات المهمة التي يجب أن تعرفها.

يُعد Stage Manager طريقة محسنة لتنظيم النوافذ النشطة المفتوحة على جهاز Mac الخاص بك. حاليًا ، سيتم وضع النافذة التي تستخدمها في منتصف الشاشة ، وستظهر النوافذ المفتوحة الأخرى على اليسار. لذلك ، سيكون من الأسهل عليك التبديل بين التطبيقات التي تستخدمها حاليًا.

يمكن تجميع النوافذ ، لذلك من السهل تبديل شاشتك بين مجموعات النوافذ المختلفة لجعلها فعالة في تعدد المهام. ثم ، بنقرة واحدة ، يمكنك العودة إلى سطح المكتب.

تم تحديث Safari ، ويمكن للمستخدمين استخدام ميزة مجموعات علامات التبويب لمشاركة مواقع الويب أو الاطلاع على علامات التبويب التي يبحث عنها أفراد عائلاتهم أو أصدقائهم أو زملائهم. يمكن للمستخدمين أيضًا إنشاء قائمة بالإشارات المرجعية على صفحة البداية المشتركة ، ويمكنك بدء تحويل الرسائل أثناء وجودك في Safari. يمكنك حتى بدء مكالمة FaceTime.

تعد كاميرا الاستمرارية أكثر الميزات المرغوبة التي كان المستخدمون ينتظرونها ، وتمكن هذه الميزة المستخدمين من استخدام أجهزة iPhone الخاصة بهم ككاميرا ويب لأجهزة Mac الخاصة بهم. يمكن لأجهزة Mac التعرف تلقائيًا على كاميرا iPhone واستخدامها إذا قمت بوضعها في مكان قريب. لست بحاجة إلى تحديد أي شيء أو حتى إيقاظ أجهزتك. سيتم توصيل جهاز Mac والهاتف الخاص بك لاسلكيًا ، ويمكنك الاستمتاع بمكالمات فيديو محسنة.

علاوة على ذلك ، بفضل هذه الميزة ، تتوفر أيضًا ميزات بارزة أخرى مثل Studio Light و Center Stage و Portrait Mode على أجهزة Mac. يمكنك استخدام هذه الميزات للتركيز عليك عند استخدام تطبيقات مؤتمرات الفيديو. نظرًا لأن أجهزة iPhone بها كاميرات فائقة الدقة ، يمكنك استخدام ميزة Desk View وإظهار وجهك ليس فقط عند مشاهدة الفيديو ولكن أيضًا عرض مكتبك من أعلى لأسفل. هذه الميزة مثالية لتصوير البرامج التعليمية أو عند محاولة شرح استخدام أحد المنتجات وتريد أن يعرض الفيديو المنتج ونفسك.

تعد بعض التحسينات الهائلة في تطبيق البريد في macOS Ventura بتعزيز التواصل عبر البريد الإلكتروني. عند البحث في التطبيق ، يمكنك الآن الوصول إلى تصحيح الأخطاء المطبعية والتصحيح التلقائي. قبل كتابة أي شيء على شريط البحث ، يمكنك رؤية جهات الاتصال ورسائل البريد الإلكتروني والصور والمرفقات والمستندات وما إلى ذلك. كل ما عليك فعله هو النقر فوق شريط البحث. علاوة على ذلك ، يمكنك تعيين تذكيرات للعودة إلى البريد الإلكتروني في وقت وبيانات معينة. ستتلقى حتى اقتراحات تلقائية لمتابعة رسالة بريد إلكتروني إذا لم تتلق ردًا. بالإضافة إلى ذلك ، يمكنك النقر فوق زر التراجع عن الإرسال لاستدعاء رسالة بريد إلكتروني وإجراء التغييرات. يمكن أن يساعدك هذا في إلغاء إرسال بريد إلكتروني غير مثالي ، وترغب في إجراء تعديلات.

يتم تشغيل أجهزة Apple بواسطة Metal 3 ، وهذا هو أحدث إصدار من البرامج التي تعمل على تشغيل الألعاب على أجهزة كمبيوتر Mac. على سبيل المثال ، تتيح تقنية MetalFX Upscaling للمطورين عرض المشاهد المعقدة باستخدام إطارات أقل كثافة في الحوسبة ، ومن ثم يمكنهم تطبيق مقياس الدقة. علاوة على ذلك ، تعمل واجهة برمجة تطبيقات تحميل الموارد السريعة الجديدة على تقليل وقت الانتظار وتوفر مسارًا مباشرًا من التخزين إلى وحدة معالجة الرسومات. لذلك ، يمكنك الوصول بسرعة إلى مواد هندسية وعالية الجودة.

باستخدام Ventura ، يمكنك العمل بسلاسة عبر الأنظمة الأساسية وتسجيل الدخول دون الحاجة إلى تذكر كلمة المرور الخاصة بك. بدلاً من ذلك ، يمكنك استخدام Face ID أو Touch ID لتسجيل الدخول إلى حساباتك. الميزة الجديدة التي قدمتها Ventura هي Passkey. يظل هذا المفتاح الرقمي الفريد على الجهاز حيث تم إنشاؤه ولا تتم مشاركته على الويب لمزيد من الأمان. بالإضافة إلى ذلك ، يمكنك مزامنة عمليات تسجيل الدخول الخاصة بك عبر iPhone و Mac و iPad وحتى Apple TV من خلال iCloud Keychain.

لذلك ، لا تضيع الوقت ولكن تحقق بسرعة مما إذا كان طراز Mac الخاص بك متوافقًا مع macOS Ventura. إذا كان الأمر كذلك ، فقم بتنزيل نظام التشغيل الجديد هذا وتثبيته لترقية نظامك والاستمتاع بإنتاجية محسنة.

المصدر: RealOnomics.net

عن المؤلف

تومي إي جونكينز

رئيس الكتاب

نعتقد أن كل شخص يحتاج إلى حرية الوصول إلى ثروة من المعلومات. لا تتردد في استكشاف فئاتنا الغنية والعثور على إجابات لأسئلتك. نأمل أن تستمتع بعالمنا.

عرض جميع المقالات

image

Apple users can reliably expect a new and improved operating system every year. This year is no different, and Apple has gone all out to provide Mac users with the best experience with macOS Ventura. The new OS promises to boost productivity with its great list of new features. If you eagerly await this macOS version, here’s what you need to know.

When is macOS Ventura Released?

A developer beta was released in June, and the public beta was made available in July. However, the final release of this macOS is slated to be in October.

If you cannot wait for so long, you can download and install the public beta version to try out the features. Since the download file is 12GB, creating a bootable macOS Ventura USB installer is prudent. With this bootable installer, you don’t have to keep downloading Ventura, but you can freshly install the new macOS on as many Macs as you want.       

What are the New Features?

The new features in macOS Ventura can change how you use your Mac. Here are some significant changes you must know about.

Stage Manager is an improved way to organize the active windows opened on your Mac. Currently, the window you are using will be positioned in the middle of the screen, and the other open windows will be seen on the left. Therefore, it will be easier for you to switch between the applications you are using currently.

The windows can be grouped, so it is easier to switch your screen between the different groups of windows to make it efficient for multitasking. Then, with a single click, you can return to the desktop.

Safari has been updated, and users can use the Tab Groups feature to share websites or see what tabs their family members, friends, or colleagues are looking at. Users can even build a list of bookmarks on the shared start page, and you can start a Messages conversion while you are on Safari. You can even begin a FaceTime call.

Continuity Camera is the most coveted feature that users have been waiting for, and this feature enables users to use their iPhones as a webcam for their Macs. Macs can automatically recognize and use your iPhone’s camera if you place it nearby. You don’t need to select anything or even wake up your devices. Your Mac and phone will connect wirelessly, and you can enjoy improved video calls.

Furthermore, thanks to this feature, other notable features like Studio Light, Center Stage, and Portrait Mode are also available on Macs. You can use these features to put the focus on you when using video conferencing applications. As iPhones have ultrawide cameras, you can use the Desk View feature and show not only your face when on video but also the top-down view of your desk. This feature is ideal for shooting tutorials or when trying to explain the use of a product and you want the video to feature the product and yourself.

Some massive improvements to the Mail application in macOS Ventura promise to enhance email communication. When searching on the app, you can now access typo correction and autocorrect. Before typing anything on the search bar, you can see contacts, emails, photos, attachments, documents, etc. All you must do is click the search bar. Moreover, you can set reminders to return to an email at a particular time and data. You will even receive automatic suggestions for following up on an email if you haven’t received a response. Besides these, you can click the undo sent button to recall an email and make changes. This can help you to unsend an email that isn’t perfect, and you wish to make edits.

Apple’s hardware is being powered by Metal 3, and this is the latest version of software powering gaming on Mac computers. For example, MetalFX Upscaling enables developers to render complicated scenes using less compute-intensive frames, and then they can apply resolution scaling. Furthermore, a new Fast Resource Loading API minimizes the wait time and provides a direct path from storage to the GPU. Therefore, you can quickly access geometry and high-quality textures.

With Ventura, you can seamlessly work across platforms and log in without needing to remember your password. Instead, you can use Face ID or Touch ID to log into your accounts. The new feature introduced by Ventura is the Passkey; this unique digital key stays on the device where it’s been created and is not shared on the web for added security. In addition, you can sync your sign-ins across iPhone, Mac, iPad, and even Apple TV through the iCloud Keychain.

So, don’t waste time but quickly check whether your Mac model is compatible with macOS Ventura. If it is, download and install this new OS to upgrade your system and enjoy improved productivity.

Source : RealOnomics.net

About the Author

Tommy E. Junkins

Head of writers

We believe that everyone needs to have free access to a wealth of information. Feel free to explore our rich categories and find answers to your questions. We hope you enjoy our world.

View All Articles